نيودلهي: اعتبر وزير الدفاع الهندي الاثنين ان مستوى المساعدة العسكرية الاميركية الى باكستان quot;اكبرquot; من حاجات اسلام اباد محذرا من خطر استخدام المعدات المقدمة لهذا البلد ضد الهند. ونقلت وكالة برس تراست عن وزير الدفاع اي.كي انطوني قوله ان المعدات المقدمة الى باكستان quot;اكبر حجما من الحاجات التي تتطلبها الحرب على الارهابquot; المخصصة لها.

واضاف quot;لدينا انطباع بوجود احتمال لتحويل هذا العتاد ضد الهندquot; موضحا انه اعرب عن قلق نيودلهي خلال المباحثات التي اجراها الاسبوع الماضي مع مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما للامن القومي الجنرال جيمس جونز ورئيس اركان الجيش الاميركي الاميرال مايكل مولن.

وسبق ان احتجت الهند على تسليم باكستان طائرات اميركية بلا طيار. وترى الولايات المتحدة ان باكستان معنية مباشرة بالحرب في افغانستان، وخصوصا ان جماعات طالبان تنطلق من مواقع تمركزها في باكستان لشن هجمات منتظمة على قوات التحالف الدولي المنتشرة في افغانستان والتي يشكل الاميركيون ثلثي عددها.

وقد ابدى الاميرال مايكل مولن خلال زيارته لنيودلهي الخميس الماضي تخوفه من ان يشن المتطرفون اعتداءات جديدة في الهند، مثل تلك التي شهدتها مدينة بومباي في نهاية العام 2008 لاثارة رد عسكري ضد باكستان. وقد خاضت الهند وباكستان ثلاث حروب منذ تقسيم شبه القارة الهندية العام 1947، اثنتان منها بسبب منطقة كشمير المتنازع عليها.