تعهد رئيس بوركينا فاسو المنتهية ولايته بليز كومباوري والاوفر حظا في الانتخابات الرئاسية بمكافحة الفقر.


واغادوغو: وعد رئيس بوركينا فاسو المنتهية ولايته بليز كومباوري والاوفر حظا في الانتخابات الرئاسية الاحد، بتحطيم quot;سلاسل الفقرquot; الذي يشمل حوالى نصف السكان.

وفي اليوم الاخير الجمعة من الحملة الرئاسية، قال كومباوري امام حوالى ثلاثين الفا من انصاره الذين احتشدوا في ستاد واغادوغو الكبير quot;ادعوكم الى ان تستنهضوا هممكم من اجل التصويت والى القيام بالخيار الذي سيكون الخيار الصحيح، الخيار الذي اتاح لكم احراز تقدم في العقدين الاخيرينquot;.

واضاف quot;نستطيع ان نمضي قدما. نريد ان نحطم كل سلاسل الفقر والتخلفquot;، داعيا الى جعل quot;بوركينا دولة ناشئةquot;.

وقد احتفل كومباوري الذي يتولى الحكم منذ انقلاب 1987، quot;بنهضة الديموقراطيةquot; في بلاده التي سادتها الانقلابات والانظمة العسكرية فترة طويلة.

وهو يترشح مبدئيا الى آخر ولاية مدتها خمس سنوات. لكن حزبه المؤتمر من اجل الديموقراطية والتقدم يأمل في اجراء مراجعة للدستور ليبقى في الحكم الى ما بعد هذه الولاية.

وعقد نائب عمدة دوري (شمال) هاما اربا ديالو احد المرشحين الستة الذين ينافسون كومباوري، اجتماعا انتخابيا في العاصمة ووعد باجراء quot;تغييرquot;.

وسيشارك حوالى 3,2 ملايين ناخب الاحد في الانتخابات التي تجرى في هذا البلد الكائن في غرب افريقيا والذي يعد واحدا من افقر بلدان العالم.

واعلنت اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة الجمعة انها تريد اعلان النتائج الموقتة للدورة الاولى quot;في موعد اقصاهquot; الخميس في 25 تشرين الثاني/نوفمبر.