اعلنت كوريا الشمالية أنها مستعدة لضرب جارتها الجنوبية مجددا بعد ساعات من قصف متبادل بينهما.


سيول: اعربت كوريا الشمالية التي قصفت الثلاثاء جزيرة كورية جنوبية ما ادى الى سقوط اربعة قتلى، عن استعدادها كي تضرب مجددا كوريا الجنوبية متهمة جارتها مرة جديدة بانها هي التي بدأت بالقصف.

واكد النظام الستاليني في جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية، انه رد على تدريب عسكري من قبل كوريا الجنوبية في منطقة متنازع عليها في البحر الاصفر.

واعلنت الحكومة الكورية الشمالية مساء الاربعاء ان quot;جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية التي تحقق اكبر حالة من السلام والاستقرار في الارخبيل الكوري، تمارس حاليا اكبر قدر من ضبط النفس ولكن قطع المدفعية التابعة للجيش الكوري الشمالي الذي يدافع عن العدالة ما زالت مستعدة لاطلاق القذائفquot;.

واضاف بيان رسمي كوري شمالي ان quot;العدو اطلق قذائف من جزيرة صغيرة قريبة من اراضي جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطيةquot;. واكدت الحكومة الكورية الشمالية مجددا انها اطلقت قذائف quot;للدفاع عن النفسquot; استهدفت جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية.

من جهته،اعلن القصر الرئاسي الكوري الجنوبي الخميس ان كوريا الجنوبية ستعزز قواتها العسكرية في خمس من جزرها بالبحر الاصفر والقريبة من كوريا الشمالية، وذلك بعد القصف المدفعي لهذه المنطقة من قبل نظام بيونغيانغ.

وقال هونغسانغ-بيو، وهو مسؤول كبير في الرئاسة الكورية الجنوبية، ان الحكومة quot;قررت زيادة قواتها المسلحة ومن بينها القوات البرية، في الجزر الخمس بالبحر الاصفرquot; الى شمال غرب كوريا الجنوبية.

وقد اتهمت بيونغيانغ الخميس الولايات المتحدة بانها تتحمل جزءا من المسؤولية في تبادل اطلاق النار بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية الذي اوقع اربعة قتلى كوريين جنوبيين، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري كوري شمالي كبير قوله ان quot;البحر الغربي (البحر الاصفر) اصبح برميل بارود حيث خطر المواجهات والاشتباكات بين الشمال والجنوب استمرت فقط لان الولايات المتحدة رسمت بشكل احادي خط تماس غير شرعيquot; بين البلدين في اشارة الى نهاية الحرب الكورية (1950-53).

واضاف هذا المسؤول في رسالة موجهة الى الجيش الاميركي ونشرتها الوكالة quot;نتيجة لذلك، فان الولايات المتحدة لا يمكن ان تتهرب من مسؤوليتها في تبادل اطلاق النار الاخيرquot;.

وكانت كوريا الشمالية التي قصفت الثلاثاء جزيرة كورية جنوبية ما ادى الى سقوط اربعة قتلى، قد اعربت عن استعدادها كي تضرب مجددا كوريا الجنوبية متهمة جارتها مرة جديدة بانها هي التي بدأت بالقصف.

واكد النظام الستاليني في جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية، الاسم الرسمي لكوريا الشمالية، انه رد على تدريب عسكري من قبل كوريا الجنوبية في منطقة متنازع عليها في البحر الاصفر.

واعربت الولايات المتحدة الاربعاء عن دعمها لكوريا الجنوبية وهي ستجري معها مناورات بحرية من الاحد إلى الاربعاء المقبل.