نجا رئيس حكومة ولاية بلوشستان جنوب غرب باكستان الثلاثاء من اعتداء بالقنبلة استهدف موكبه.


كويتا: نجا رئيس حكومة ولاية بلوشستان جنوب غرب باكستان الثلاثاء من اعتداء بالقنبلة استهدف موكبه واوقع قتيلا، بحسب الشرطة.

وغالبا ما تشهد بلوشستان كما مجمل انحاء باكستان اعتداءات تنفذها حركة طالبان المتحالفة مع تنظيم القاعدة، كما تنشط في هذه الولاية الغنية بالغاز حركة تمرد انفصالية تنفذ ايضا اعتداءات بالقنابل.

وقال سليم لهري الضابط في الشرطة quot;قتل رجل واصيب عدد لم يعرف بعد من الاشخاص بجروح في اعتداء بالقنبلة وقع قرب موكب رئيس وزراء باكستان نواب اسلام ريسانيquot; في كويتا عاصمة الولاية.

واضاف quot;كان رئيس الوزراء مستهدفا لكنه لم يصب بجروحquot;.

إلى ذلك، كرم رئيس الوزراء النيوزيلندي جون كي الثلاثاء ذكرى جندي نيوزيلندي كان يخدم في صفوف القوات البريطانية وقتل على الارجح quot;بنيران صديقةquot; اطلقتها طائرات الحلف الاطلسي الاحد في جنوب افغانستان.

ورفض جون كي التعليق على ظروف مقتل الجندي الاحد في ولاية هلمند جنوب البلاد.

وكانت قوات الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) اعلنت الاثنين فتح تحقيق في مقتل جندي بريطاني قد يكون ناجما عن اصابته بقصف جوي من طائرات الحلف الاطلسي.

وقال وزير الدفاع النيوزيلندي واين ماب ان quot;الحكومة البريطانية اجرت تحقيقا كاملاquot; في هذا الحادث مضيفا quot;بما انه كان يخدم في صفوف الجيش البريطاني، يعود للحكومة البريطانية ان تجري التحقيقquot;.

وذكرت الصحف النيوزيلندية ان الجندي كان فتى في الثانية والعشرين متحدر من ويلينغتون التحق بالجيش البريطاني بعد التخلي عن مواصلة دروسه.