دعت القائمة العراقية الى إعادة وزارة الاعلام ضمن التشكيلة الوزارية الجديدة.


بغداد: دعا عضو القائمة العراقية فتاح الشيخ الى إعادة وزارة الاعلام ضمن التشكيلة الوزارية الجديدة، واصفا المخاوف من أنها قد تكون مستنسخة عن وزارة الإعلام في النظام السابق بأنها quot;خوف من مراقبة الاداء السيء لمؤسسات الدولةquot;.

وقال للصحافيين إن الاعلام في العراق بأمس الحاجة الى وزير تكنوقراط يقدم شيئا جديدا على الساحة الداخلية في مجال الاعلام quot;اذ يجب ان لانتخوف من إيجاد وزارة تعرف بإسم وزارة الثقافة والاعلام ولامانع من دمج الوزارتين في وزارة واحدة كما كان معمولا به في السابق وفي دول الجوارquot;.

واضاف ان البعض يردد ان هذه الوزارة اذا اعيدت مرة اخرى ربما ستستنسخ من وزارة الثقافة والاعلام في عهد النظام السابق، quot;وهذا كلام مغلوط، لأن الذي يريد ان يمارس الاستبداد يمارسه حتى في هيئة الحج على سبيل المثال فالاستبداد موجود لانحصره في الاعلام فقطquot;.

وانتقد الشيخ اداء شبكة الاعلام العراقي لأنها لم ترتق الى المستوى المطلوب ولم تكن اهلا للديمقراطية وكانت تعبر عن وجهة نظر الحكومة فقط حسب تعبيره. وتابع قائلا quot;نحتاج الى وزير مهني يمتاز بخطاب اعلامي وطني موحد يسهم في تهدئة الاوضاع ويخلق ارضية جيدة لمحاربة الفساد الاداري والارهاب والارهابيينquot;.

واشار الى ان الاعلام اليوم اكثر اهمية من بقية الوزارات فهو يقف جنبا الى جنب مع الوزارات الامنية بل هو الذي يعطي صورة حقيقية لنجاح هذه الوزارات او فشلها.