أكدت صربيا انها لا تنوي مقاضاة تقي عن التهم المنسوبة اليه في تجارة اعضاء ضحايا الحرب الصرب.


سراييفو: كشف النائب العام لمحكمة جرائم الحرب الصربية برونو فيكاريتش ان صربيا لا تنوي رفع قضية ضد رئيس وزراء كوسوفو هاشم تقي للاشتباه بتورط جيش تحرير كوسوفو تحت قيادته في المتاجرة باعضاء الضحايا الصرب في الحرب التي اندلعت في كوسوفو نهاية العقد الماضي.

وقال فيكاريتش في تصريح لوسائل الاعلام المحلية الصربية ان صربيا لا تنوي رفع قضية جنائية ضد تقي لعدم قدرتها على ملاحقة رئيس وزراء كوسوفو او اعتقالة لمحاكمته.

واوضح النائب العام فيكاريتش ان قيام صربيا بمحاكمة تقي امرا صعبا وخارج سلطات السلطة القضائية الصربية محذرا من ان اي محاولة لمحاكمة تقي قد يكون لها مردودا عكسيا على صربيا نفسها نظرا للخلافات السياسية بين صربيا و كوسوفو.

وعبر فيكاريتش عن استعداد السلطة القضائية الصربية للتعاون مع القوات الاوروبية العاملة في كوسوفو (يوليكس) في التحقيق في الشبهات التي تحوم حول تقي في قضية المتاجرة بأعضاء ضحايا الحرب الذين قتلوا في كوسوفو.

يذكر ان مبعوث المجلس الاوروبي لتقصي الحقائق حول متاجرة جيش تحرير كوسوفو باعضاء قتلى الحرب من الصرب في كوسوفو قد اشار في تقريره الذي رفعه للبرلمان الاوروبي الى مسؤولية رئيس وزراء كوسوفو عن وقوع مثل تلك الجرائم الا ان التقرير افتقر الى ادلة مادية تثبت وقوع تلك الجرائم.