كانو: اجهض الجيش النيجيري هجوما نسب الى متطرفين مسلمين على مسيحيين كانوا يشاركون في قداس الميلاد في نيجيريا في حين قتل ما لا يقل عن ثمانية اشخاص وجرح ثمانية اخرون الجمعة في منطقة حساسة بالبلاد.
وقال الملازم ابو بكر عبدالله لوكالة فرانس برس ان quot;العسكريين نجحوا في صد هجوم على كنيسةquot; في مادوغوري (شمال نيجيريا).

واضاف ان quot;عددا غير محدد من المسلحين اطلقوا النار حول الكنيسة وقد ردت عليهم دورية متمركزة في القطاعquot; مضيفا ان quot;تبادل اطلاق النار استمر بضع دقائقquot;.
واوضح ان quot;المسلحين الذين يشتبه بانهم عناصر من (المجموعة الاسلامية) بوكو حرام لاذوا بالفرار ولم تقع اضرار في الكنيسة كما لم يقع ضحايا بين المصلينquot; المسيحيين.

ومن جهة اخرى، قتل ثمانية اشخاص وجرح ثمانية اخرون الجمعة بانفجار في وسط نيجيريا، في منطقة تشهد توترات بين المسيحيين والمسلمين. وقد اوقعت اعمال العنف بين المجموعتين مئات من القتلى هذا العام في تلك المنطقة.
وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية يمي اجايي quot;تأكد وقوع ثمانية قتلى وثمانية جرحىquot;. واوضح quot;كان هناك انفجارquot;.

ولم يعرف بعد سبب الانفجار. ومن ناحيته، تحدث مصدر رسمي عن عدة انفجارات اوقعت حوالى 20 قتيلا ولكن الشرطة شككت بهذه المعلومات.
ورفضت السلطات ان تقيم اي رابط بين الهجوم على الكنيسة وقتلى الانفجار ولكن مفوض الاعلام العام غريغوري ينلونغ اشار الى شائعات حول تعرض احتفالات الميلاد لهجمات.