تعرّض موكب تابعا لأمم المتحدة لهجوم في أبيدجان ما أدى إلى إصابة أحد عناصرها بجروح.


أبيدجان: أعلنت قوة الأمم المتحدة في ساحل العاجل في بيان أن موكبًا تابعا لها تعرض الثلاثاء لهجوم في أبيدجان قام به quot;حشد كبيرquot;، ما أدى الى اصابة احد عناصر هذه القوة بجروح اثر تلقيه ضربة ساطور.

وجاء في البيان أن quot;موكبًا من ثلاث سيارات تابعة للامم المتحدة في ساحل العاج كان ينقل 22 جنديا من القبعات الزرق تعرض لهجومquot; الثلاثاء في حي يوبوغون الشعبي (غرب) عندما كان آتيا من داخل البلاد.

واضاف البيان ان quot;حشدا كبيرا حاصر الموكب واصيب جندي في الذراع بضربة ساطور واضرمت النار في احدى السياراتquot;.وبحسب القوة quot;عاد الوضع الى طبيعتهquot; بفضل تدخل الجنرال فيليب مانغو رئيس اركان القوات الموالية للرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو.

وتابع البيان ان quot;قوة الامم المتحدة تدين بشدة هذا الهجوم وتؤكد تصميمها لمواصلة العمل لخدمة شعب ساحل العاجquot;. ودان رئيس بعثة الامم المتحدة في ساحل العاج الاسبوع الماضي تنامي quot;الاعمال المعاديةquot; التي تتعرض لها هذه القوة على ايدي معسكر غباغبو.

وطالب غباغبو برحيل هذه القوة متهما اياها بدعم التمرد السابق الموالي للحسن وتارا الذي اعترف به قسم كبير من الاسرة الدولية رئيسا لساحل العاج.