أعلنت الدنمارك انّ ثلاثة من الاشخاص الخمسة الذين اوقفوا الاربعاء بشبهة الاعداد لهجوم مثلوا صباح الخميس امام المحكمة.


كوبنهاغن: اعلنت وكالة الاستخبارات الدنماركية ان ثلاثة من الاشخاص الخمسة الذين اوقفوا الاربعاء بشبهة الاعداد لهجوم مثلوا صباح الخميس امام محكمة دنماركية يفترض ان تبت في بقائهم في الحبس.

وقالت الناطقة باسم الاستخبارات تريني ماري ايلسو لوكالة فرانس برس ان quot;ثلاثة من المشبوهين يمثلون حالياquot; امام محكمة غلوستراب (16 كلم غرب كوبنهاغن).

واوضحت انهم quot;المشبوهون الثلاثة الذين قدموا من السويدquot;.

وقد وصلوا ليل الثلاثاء الاربعاء من السويد. وهم تونسي في الرابعة والاربعين من العمر وسويدي من اصل لبناني في التاسعة والعشرين وسويدي من اصل لم يكشف يبلغ من العمر 30 عاما.

واعلنت وكالتا الاستخبارات الدنماركية والسويدية الاربعاء انهما احبطتا مخططا لقتل موظفين في صحيفة يلاندس بوستن الدنماركية التي نشرت رسوما كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، واعتقلتا خمسة مشتبه بهم.

وذكرت وكالة الاستخبارات الدنماركية انها اعتقلت اربعة مشتبه بهم بينما اعلنت متحدثة باسم الاستخبارات السويدية عن اعتقال مشتبه به خامس في ستوكهولم لعلاقته بالخطة للهجوم على الصحيفة التي مقرها كوبنهاغن.

وقالت صحيفة بوليتيكن ان الرجل الرابع الذي اعتقل في الدنمارك هو طالب لجوء عراقي في السادسة والعشرين من العمر وسيتم اطلاق سراحه في النهار حتى اذا ابقت الشرطة على اتهامه بمحاول القيام بعمل ارهابي.