قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال بنيامين نتنياهو أن quot;ان النظام الاسلامي المتطرف والديكتاتورية الدموية التي تسعى للسلاح النووي يعرضان العالم للخطرquot;.

القدس: وصف رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الاثنين ايران لدى استقباله نظيره الايطالي سيلفيو برلوسكوني بquot;الديكتاتورية الدمويةquot;.
وقال نتانياهو في كلمته التي القاها خلال عشاء رسمي اقامه على شرف نظيره الايطالي quot;ان النظام الاسلامي المتطرف والديكتاتورية الدموية التي تسعى للتزود بالسلاح النووي يعرضان العالم للخطر ويضعانه امام اكبر تحد له منذ الحرب العالمية الثانيةquot;.

من جهته قال برلوسكوني quot;من واجبي التحرك لكي لا يرتكب قادة العالم الخطأ نفسه الخطأ المتمثل بعدم الالتفات الى الذي ادى في السابق الى مأساة تاريخكمquot;.
وقال برلوسكوني انه فهم حقيقة المحرقة التي تعرض لها اليهود عندما زار مخيم اوشفيتز الذي اقامته المانيا النازية في جنوب بولندا عام 1940 لسجن اليهود فيه بشكل خاص.

وتابع quot;ابتداء من هذه اللحظة شعرت بانني اصبحت جزءا من تاريخكم وتحركت بالشكل الذي وجدته مناسبا تماما اي دعم شعبكم وبلادكمquot;.
وكان نتانياهو صرح لدى استقباله ضيفه الايطالي انه يستقبل quot;احد كبار اصدقاء اسرائيلquot; ووصف زيارة برلوسكوني التي ستدوم ثلاثة ايام بانها quot;تاريخيةquot;.
ويزور برلوسكوني اسرائيل على رأس وفد من ثمانية وزراء على ان يعقد اجتماع الثلاثاء بين الحكومتين.