واشنطن: اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية الذى يزور الولايات المتحدة الأميركية في واشنطن مع جيمس جونز مستشار الامن القومي الأميركي. وتم خلال الاجتماع بحث تعزيز الروابط القوية التي تربط مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأميركية حيث نوه جونز بمستوى علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وبما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وتنام في شتى الميادين، مؤكدا أن هذه العلاقات قد أسهمت في تعزيز آفاق التعاون البحريني الأميركي في مختلف المجالات ومنها التنسيق العسكري.

وقد أكد الوزير من جانبه خلال اللقاء على أهمية الشراكة لضمان الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة بمساعدة الدول الصديقة ترسيخ دعائم الامن والاستقرار في العالم. وأعرب عن تقدير مملكة البحرين البالغ للدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأميركية في دعم جهود المجتمع الدولي في تعزيز السلام وتكريس الأمن والاستقرار.

وقد استعرض الوزير مع مستشار الامن القومي الأميركي عدد من الموضوعات المتصلة بالمستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وبخاصة الجهود الرامية إلى إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطينية فاعلة وناجحة، إضافة إلى استعراض الاوضاع في عدد من الدول الإقليمية.

من جانبه أشاد مستشار الامن القومي الأميركي بالتعاون الذي تبديه مملكة البحرين مع الولايات المتحدة الأميركية في المجالات المختلفة وبالجهود التي تبذلها لمساعدة الجهود الدولية في عدد من مناطق العالم، معرباً عن شكره وتقديره لدور البحرين في المساعدة لتدريب عناصر الشرطة الأفغانية والتي تأتي في إطار المساهمة في الجهود الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار في أفغانستان.