هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على محاولة حركة (حماس) ارسال براميل مفخخة الى سواحلها.

غزة: قال نتنياهو في مؤتمر صحافي عقده اليوم مع نظيره الايطالي سيلفيو برلوسكوني في ختام جلسة مشتركة للحكومتين الاسرائيلية والايطالية quot;ننظر بخطورة بالغة الى ما تقوم به حركة (حماس) من خلال ارسال براميل متفجرة الى سواحلنا والتي لم توقع اي قتيل بعد ان شاءت الاقدار ذلك ونؤكد اننا سنرد على ذلكquot;.

وكانت اجهزة الامن الاسرائيلية اعلنت عن اكتشاف ثلاثة براميل تحتوي على عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة اطلقت من قطاع غزة امس واليوم بهدف تفجير اهداف استراتيجية اسرائيلية على السواحل الاسرائيلية.

على صعيد آخر قال نتنياهو ان حركة (حماس) ان الكرة فيما يتعلق بملف صفقة تبادل الاسرى في ملعب حماس التي تمتلك مفاتيح صفقة التبادل على حد قوله وquot;اذا ارادت (حماس) حقا ابرام صفقة تبادل الاسرى فانها سوف تتمquot; مشددا على ان quot;اسرائيل ترفض الافراج عن سجناء فلسطينيين يستطيعون فيما بعد العودة الى ممارسة هجماتهم في الضفة الغربيةquot;.

وكانت حركة (حماس) قد اعلنت اليوم عن تعثر مفاوضات صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط لرفض الاخيرة الافراج عن عدد من السجناء الذين تطالب بهم الحركة مقابل الافراج عن شاليط.

وعلى صعيد المفاوضات مع السلطة الفلسطينية قال نتنياهو ان لديه رغبة في خوض المفاوضات السلمية مع الفلسطينية لافتا الى ان الفلسطينيين غير متحمسين للامر مؤكدا ان quot;اسرائيل اتخذت اجراءات منقطعة النظير لتسهيل المفاوضات خاصة من خلال تجميد البناء في المستوطنات مؤقتاquot;.

اما على صعيد المسار السوري فقال نتنياهو انه مستعد لاجراء المفاوضات من دون شروط مسبقة quot;لكن سوريا بجانب ايران تواصلان امداد حزب الله وحركة (حماس) بالسلاح الامر الذي تنظر اسرائيل اليه ببالغ الخطورةquot;.

وحول العلاقات مع تركيا قال نتنياهو انه طلب من الرئيس الايطالي المساهمة في تحسين العلاقات الاسرائيلية- التركية التي تراجعت مؤخرا مشددا على وجود مصلحة اسرائيلية تركية مشتركة في جعل الروابط الثنائية مستقرة.

من جانبه تحدث برلوسكوني عن وجود تفاهمات خاصة بالبرنامج النووي الايراني قائلا انه اجرى اتصالات مع القيادة الروسية بهذا الشأن واكد عزمه على مواصلة تخفيض رقعة العلاقات التجارية بين ايطاليا وايران.