غزة: اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة ان 14 الف فلسطيني سجلوا اسماءهم الثلاثاء للانتساب الى الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة، حيث سيجري اختيار 1500 منهم.
وقال ايهاب الغصين المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس quot;14 الف مواطن فلسطيني تقدموا الى مركز التجنيد في غزة للانتساب للشرطة واجهزة الامنquot;، موضحا انه quot;سيجري اختيار 1500 منتسب على الاقل منهمquot;.

وسينضم المنتسبون الجدد الى 15 الف من عناصر الامن والشرطة التابعين لوزارة الداخلية المقالة في قطاع غزة الذي تسيطر عله حركة حماس منذ حزيران/يونيو 2007 اثر اطاحتها بالاجهزة الامنية الموالية للسلطة الفلسطينية.
واكد الغصين ان وزارته quot;لا تنظر للانتماء التنظيمي في تنسيب عناصر الامن والشرطة لان العمل في هذه الاجهزة حق لكل الفلسطينيينquot;، مضيفا quot;لا نبحث عن الانتماء السياسي للفرد بل هناك مواصفات، مثل اللياقة البدنية، هي ما نركز عليهquot;.

وعزا الغصين هذا الاقبال الشديد على الانتساب الى quot;الحاجة الماسة للعمل من قبل المواطنين في قطاع غزة في ظل الحصار، وقبول المواطينين بالانتماء الى هذه الاجهزة الامنية اكثر من اي وقت مضىquot;.
واضاف ان المقبولين للانتساب quot;يتوجب ان تنطبق عليهم مجموعة من الشروط مثل ان يكونوا من مواليد 1989 وما فوق وان تكون شهادة التوجيهي اقصى ما حصل عليه المنتسب في تعليمه على ان لا يكون طالبا في اي جامعةquot;.
ومن بين الشروط التي يفرضها مركز quot;التجنيدquot; على المرشح quot;الا يزيد طوله عن 175 سنتمترا ووزنه عن 75 كيلوغراما، وحصوله على شهادة حسن سير وسلوك من الوزارةquot;.

واوضح الغصين ان المنتسبين سيستوعبوا quot;كجنود لحاجة الوزارة الى جنود اكثر منه لضباطquot;.
وبين الغصين ان المقبولين quot;سيعملون متطوعين لمدة اربعة اشهر، وسيحصلون على راتب جندي لمدة ستة اشهر، على ان يوقع كل منتسب يتم قبوله على تعهد يقضي بعدم مطالبته بتحسين راتب او تسوية قبل خمس سنوات من تاريخ الانتسابquot; المتوقع في آذار/مارس.

وكانت وزارة الداخلية المقالة نشرت اعلانا على موقعها الالكتروني وفي المراكز الامنية التابعة لها في قطاع غزة بفتح باب الانتساب لاجهزة الامن والشرطة بدءا من الثلاثاء وحتى الخميس.

وبدأت لجان quot;مختصةquot; الثلاثاء بquot;بدء اختبار اللياقة البدنية للمسجلين للانتساب بدءا من الاربعاءquot;.