غزة: قالت حركة quot;حماسquot; أنه لم يجرِ أيُّ تنسيق أو ترتيبٍ من قِبَل حركة quot;فتحquot; معها أو مع حكومتها في غزة بخصوص زيارة وفد اللجنة المركزية لحركة quot;فتحquot; لقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم quot;حماسquot; فوزي برهوم في تصريح له quot;في حال تمَّ التنسيق وإجراء الترتيبات اللازمة من قِبَل حركة 'فتح' مع جهات الاختصاص للقدوم إلى قطاع غزة لمناقشة القضايا العالقة وتذليل العقبات أمام الحوار؛ فهذا الأمر مرحَّبٌ بهquot;. وفي وقت سابق اليوم، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث أن وفدا يضم أعضاء من اللجنة المركزية سيزور قطاع غزة الأسبوع المقبل، لافتاً إلى ان جدول أعماله يتضمن لقاءات مع قيادات من حركة حماس.

وقال شعث في تصريح له quot;إن هذه الزيارة تحمل هدفين: الأول يتمحور حول ترتيب وتنظيم أوضاع حركة فتح داخليا خصوصا بعد مرحلة انعقاد المؤتمر السادس للحركة وما أفرزه من نتائج، والثاني هو الإعداد للحوار الوطني الذي سيستأنف بعد عيد الفطرquot;. وأوضح شعث أن هذه الزيارة سيتخللها لقاءات مع قيادات من حركة حماس في القطاع، بهدف بحث جميع قضايا قطاع غزة السياسية والاجتماعية والصحية والتربوية وغيرها.

وبين أن هذه اللقاءات ستأتي لتهيئة الأجواء وتعزيز الثقة وفتح أبواب التفاؤل والأمل بوحدة وطنيه، لدي كافة أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهد المصري وليست منفصلة عنه، مؤكدا quot;أنه تم إبلاغ المصريين بذلك وقد باركوا هذه الخطوةquot;. واعتبر برهوم أنه quot;من المبكِّر الحديث عن أي ترتيبات بخصوص الأوضاع التنظيمية الداخلية لحركة quot;فتحquot; في قطاع غزة، في ضوءِ ما يجري من استئصال واجتثاث لحركة 'حماس' من قِبَل حركة 'فتح' في الضفة الغربيةquot;. وقال quot;هذا الأمر لا بد أن يعالَج في إطار المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام، وإنهاء ملف المعتقلين السياسيينquot;.