حماس: نسعى لرفع الحصار وليس لإرضاء الغرب
غزة: إعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن لا فرق بين حكومة بنيامين نتانياهو اليمينية التي تعرض الثلاثاء أمام البرلمان والحكومات الإسرائيلية السابقة مطالبة المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني. وقال اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال لصحيفة quot;فلسطينquot; اليومية الصادرة الثلاثاء في غزة quot;لا نرى فرقا بين الحكومات الاسرائيلية والعدوان على غزة جرى في ظل حكومة تتحدث عن السلامquot;.

واضاف هنية القيادي البارز في حماس quot;ربما يكون على راس الكيان حكومات (اسرائيلية) واضحة في مواقفها وهذا افضل من حكومات تقتل وتدمر وتحاصر وتغتال وتتحدث عن سلام ولا نعتقد ان هناك متغيرات قد تطرأ في سياق التغيير السياسي الجاري في دولة الكيانquot;.

من جانبه قال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة لفرانس بسر quot;نحن نعتبر انه لا فرق بين الحكومات الاسرائيلية ..ونعتقد ان الاحتلال الاسرائيلي اختار بين السيئ والاسوأquot;. واضاف النونو quot;نحذر المجتمع الدولي من المتطرف ليبرمان الذي تضمه هذه الحكومة وعليهم تحمل مسؤولياتهم تجاه حماية شعبنا الفلسطيني ورفع الظلم الواقع عليهquot;.

ويقدم نتانياهو زعيم اليمين الاسرائيلي الذي فاز في الانتخابات التشريعية التي جرت الشهر الماضي، تشكيلة حكومته ليوافق عليها البرلمان. وستبدأ المناقشات في الكنيست عند الساعة 00،17 بالتوقيت المحلي (00،14 تغ) بخطاب لنتانياهو تليه كلمات لممثلي الاحزاب قبل التصويت على الحكومة وادائها القسم مساء اليوم.