سانتا دومنغو (كونا) - اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتية عن وصول الدفعة الثانية من المساعدات الانسانية التي قدمتها الكويت الى المنكوبين في هايتي الى هنا حيث حملت بالشاحنات التي توجهت الى الجزيرة التي ضربها زلزال مدمر في ال12 من شهر يناير الماضي.
وقال مسؤول بعثة جمعية الهلال الاحمر الكويتية الى هايتي جاسم قمبر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدفعة الثانية من المساعدات الانسانية تتكون من 30 طنا من الخيام قد وصلت الى جمهورية الدومنيكان وحملت بالشاحنات التي انطلقت الى هايتي.
واعرب قمبر عن بالغ شكره للتعاون الكبير بين الصليب الاحمر الدومنيكاني والاتحاد الدولي للصليب الاحمر من خلال التنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الكويتية لايصال المساعدات الانسانية للمنكوبين في هايتي.
واشار الى ان الدفعة الثانية من المساعدات الانسانية جاءت بمبادرة من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء.
واكد قمبر أن رئيس جمعية الهلال الأحمر برجس حمود البرجس يولي اهتماما كبيرا لتعزيز دور الجمعية الانساني على الساحة الهايتية ويتابع عن كثب التطورات الانسانية الناجمة عن كارثة الزلزال وتداعياتها المأساوية على السكان البسطاء هناك.
واشاد بدور متطوعي جمعية الهلال الاحمر الكويتي وتطوعهم في جميع المجالات لخدمة المنكوبين في شتى بقاع العالم موضحا ان التطوع يعكس مدى حب الوطن لدى الجميع والتكاتف في شتى الظروف.
واكد تضامن الكويت مع الشعب الهايتي لتجاوز محنته التي يمر بها موكدا ان الكويت تقف دائما الى جانب الدول المنكوبة وتقدم لها كافة المساعدات اللازمة لتجاوز المحن.
يشار إلى أن الزلزال الذي تعرضت له هايتي خلف أضرارا كبيرة وانهيار المباني وانقطاع امدادات الماء والكهرباء وخدمات الاتصالات بالعاصمة بورت او برنس ومعظم المناطق المجاورة وأسفر عن مقتل حوالي 200 ألف شخص حسب التقديرات الأولية لحكومة هايتي