قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لوس انجليس: وصل المرسل الاميركي روبرت بارك، الذي افرجت عنه كوريا الشمالية بعدما دخل اراضيها في شكل غير قانوني للاحتجاج على اوضاع حقوق الانسان، الى لوس انجليس السبت، كما افاد مطار المدينة. وقال المتحدث باسم المطار البرت رودريغيز ان quot;روبرت بارك وصل مساء السبت الى مطار لوس انجليسquot;.

وعاد بارك (28 عاما) وهو من سكان توكسون (اريزونا، جنوب غرب الولايات المتحدة)، الى بلاده قادما من بكين التي وصلها صباح السبت اثر افراج السلطات الكورية الشمالية عنه.

وكان هذا المرسل اجتاز في 25 كانون الاول/ديسمبر نهر تومين المتجمد الذي يفصل الصين عن كوريا الشمالية. واكدت جمعية quot;الحياة والحرية لكل الكوريين الشماليين 2009quot; التي ينتمي اليها انه كان يحمل رسالة الى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل يطالبه فيها بالافراج عن المعتقلين السياسيين واتخاذ اجراءات لتأمين ظروف حياة افضل، وحماية حقوق الانسان في البلاد.

وكانت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية اوردت الجمعة نبأ الافراج عن بارك، مؤكدة انه عبر عن quot;توبته الصادقةquot; عن فعلته التي نجمت عن quot;دعاية كاذبةquot; في الغرب. ونقلت عنه الوكالة قوله quot;لقد عبرت من دون ترخيص الحدود بسبب رؤيتي الخاطئة لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية الناجمة عن دعاية الغرب الكاذبة الهادفة الى تشويه سمعةquot; هذا البلد. واكد بارك بحسب الوكالة انه عومل بشكل جيد في كوريا الشمالية وان quot;الحرية الدينية محترمة بشكل كاملquot; في هذا البلد.