عقد مجلس الدفاع الوطني اجتماعا له مساء اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.وناقش المجلس العديد من القضايا المدرجة على جدول أعماله وفي مقدمتها الأوضاع في المنطقة الشمالية الغربية .. بالإضافة إلى الوقوف أمام العديد من القضايا الأمنية في بعض المحافظات ومنها ما يتصل بأعمال العنف والتخريب التي تقوم بها بعض العناصر الخارجة على النظام والقانون .
وقد وجه مجلس الدفاع الوطني اللجنة الأمنية العليا باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الأمن والسكينة العامة وضبط العناصر الخارجة على النظام والقانون وتقديمها للعدالة .. مؤكدا على أهمية اضطلاع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في تلك المحافظات بمسئوليتها لملاحقة وضبط تلك العناصر وعدم اعطائها اية فرصة لارتكاب اعمالها التخريبية والحفاظ على ممتلكات المواطنين والممتلكات العامة من اي اعتداء من قبل تلك العناصر التخريبية الخارجة عن النظام والقانون والتعامل معها بحزم .

واشاد مجلس الدفاع الوطني بالبطولات التي يقدمها ابناء القوات المسلحة والامن في سبيل ادائهم لواجباتهم سواء في مواجهة عناصر التخريب والتمرد في محافظة صعدة او في مواجهة العناصر التخريبية الخارجة على النظام والقانون في بعض مديريات المحافظات الجنوبية والشرقية وكذا في مواجهة العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة ..منوهاً بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة والأمن في مواجهة الأعمال الإرهابية والتخريبية المستهدفة أمن الوطن واستقراره واحباطها .

كما ناقش المجلس العديد من القضايا والموضوعات الخاصة بمسيرة البناء والتحديث في قواتنا المسلحة والأمن.
وأكد على مواصلة الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير قدرات المؤسسة الدفاعية والأمنية على مختلف أصعدة البناء العسكري والأمني الحديث ورفدها بمختلف التجهيزات والتقنيات العسكرية والأمنية المتطورة التي تحقق تلك الغاية وتكفل لها الاضطلاع بمهامها وواجباتها في مختلف
الظروف بكفاءة واقتدار.
كما ناقش مجلس الدفاع الوطني العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعماله وأتخذ ازائها القرارات المناسبة.