قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ادان ليبرمان مواقف تركيا المناهضة لإسرائيل، وقال نأمل أن تجري تركيا بعض التعديلات على سياستها الخارجية.

باكو: دان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الثلاثاء خلال زيارة لباكو، تركيا لمواقفها الاخيرة quot;المناهضة لاسرائيلquot;، مؤكدا في الوقت نفسه ان الدولة العبرية ستعمل على اعادة ترسيخ روابطها مع حليفتها انقرة.

وقال في كلمة نقلها التلفزيون الاذربيجاني ان quot;القول ان القوات العسكرية الاسرائيلية ترتكب مجازر ووصف العمليات لحماية مواطنينا بانها جريمة ضد الانسانية (...) مواقف خطيرة ضد اسرائيل لا يمكن ان تتكرر كل اسبوعquot;.

واضاف ان quot;التغيرات الاخيرة في الرؤية في السياسة الخارجية التركية غير متوقعة وليست واضحة تماماquot;، مؤكدا انه quot;يقوم بكل ما في وسعه لابقاء العلاقات بمستوى الثقة العالية السابقquot;. وتابع quot;نأمل في ان تجري تركيا من جهتها بعض التعديلات على سياساتها الخارجيةquot;.

وبدأ ليبرمان الثلاثاء زيارة لاذربيجان، حليفة تركيا، تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها الرئيس الهام علييف. وتعتبر تركيا، الدولة الاسلامية ذات النظام العلماني، الحليف الاقليمي لاسرائيل منذ توقيع اتفاق تعاون عسكري بينهما العام 1996 اثار استياء بعض الدول العربية وايران.

غير ان العلاقات بين البلدين تدهورت بعد الهجوم الاسرائيلي الدامي على قطاع غزة العام الماضي الذي انتقده بشدة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.