جدة: افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة اليوم معرض الحرمين الشريفين في الصور الفوتوغرافية التاريخية بحضور الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل إحسان الدين أوغلو الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي و مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية باسطنبول / ارسيكا/ وذلك بمتحف البنط بمحافظة جدة .
وفور وصوله قدمت فرقة الفنون الشعبية بعض العروض والأهازيج التي تصور الفن التقليدي الأصيل .
بعد ذلك قام بجولة على المعرض الذي ضم صور, مختلفة عن مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الفترات الماضية واستمع إلى شرح مفصل عن تاريخ تلك الصور التي عاشتها المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة .
واطلع على مجموعة من الصور الأخرى التي تحكى عن القيمة التاريخية والرؤية للحرمين الشريفين والتفاصيل التي تقدمها هذه الصور التذكارية و صورت حقب مختلفة حيث تبين للأجيال الحالية والقادمة التطور الذي شهدته المدينتين المقدستين.
بعد ذلك قدم مجموعة من الفنانين التشكيليين هدايا له بهذه المناسبة من بينها بعض الصور الحديثة لمكة المكرمة والمدينة المنورة .
عبر الدكتور خوجه عن سعادته بما شاهده من صور تاريخية في المعرض وقال في رده على سؤال لوكالة الأنباء السعودية إن المعرض رائع وصور لنا التاريخ المختلف لما كانت عليه المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة من فن معماري أصيل تجسد في هذه الصور التي قدمت إبداعا مميزا .
وأشار وزير الثقافة الإعلام إلى ما حظيت به مكة المكرمة والمدينة المنورة من اهتمام كبير في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لافتا النظر إلى التوسعة الخاصة بالحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ودعا الجميع لزيارة المعرض والاطلاع على الصور التي حفل بها ليتيح للأجيال الاطلاع على التطور الذي تحظى به مكة المكرمة والمدينة المنورة 0
حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور أبو بكر أحمد باقادر والمشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة سعود بن على الشيخى وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمهتمين بالفنون التشكيلية في محافظة جدة.