عمان: وقعت وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم على اتفاقية منحتين بقيمة 29ر1 مليون دينار وخطة العمل الملحقة.

وقال بيان صحافي صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية اليوم ان الاتفاقية تهدف الى تمويل برامج حماية الطفل بقيمة 688 ألف دينار وبرامج بقاء ونماء الصغار في الأردن بقيمة 602 ألف دينار وذلك لتحسين استجابة الهيئات التربوية والتعليمية للعنف ضد الأطفال بهدف الحد من العنف في المدارس بنسبة 90 بالمئة بحلول عام 2012 .

كما تهدف الى المساعدة في اصلاح البيئة التشريعية الخاصة بالأطفال والنساء للمحافظة على حماية حقوقهم وفقا لأفضل الممارسات المحلية والدولية وبما يتناسب مع احتياجاتهم النفسية والصحية والاجتماعية مع التركيز بشكل خاص على قانون الطفولة وقانون الأحداث.

وتعزز الاتفاقية تنفيذ خطة العمل الرامية الى العدالة الاصلاحية والتدابير المجتمعية للاطفال الذين هم في نزاع القانون كبديل عن الاحتجاز وسلب الحرية من خلال بناء شراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية والجهات القضائية والشرطية الأردنية واليونيسف لضمان معاملة هؤلاء الأطفال طبقا لاحتياجات اعادة تأهيلهم وتسهيل ادماجهم في المجتمع وضمن أسرهم.