اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الاغا ان اجتماعا سيعقد اليوم بمشاركة عدد كبير من الفصائل في مدينة غزة للبحث في الاوضاع الفلسطينية العامة.

رام الله : قال الاغا ان الاجتماع جاء بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وسيعقد اليوم في مقرها بمدينة غزة وستشارك فيه كل من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين. واضاف ان الاجتماع ليس هدفه اجراء حوار بين الفصائل حول ورقة المصالحة المصرية كما اشيع وانما يأتي لتقييم المرحلة الحالية وكيفية الخروج من المأزق الذي يواجهه الفلسطينيون جميعا في هذه المرحلة.

وذكر ان quot;هناك ورقة مصرية خاصة بالمصالحة الفلسطينية وتوقيعها يشكل مفتاح الدخول من باب المصالحة بين الفلسطينيين وسنناقش في اجتماع اليوم كيفية الاسراع لتوقيعها من قبل بعض الاطرافquot;. وشدد الاغا في حديثه على ان الوضع لم يعد يحتمل اي تأجيل ولا يحتمل مزيدا من الانقسام الذي يترك اثارا سلبية على الجميع. واكد quot;ان الفصائل الفلسطينية ال13 التي ستشارك في لقاء اليوم كانت قد شاركت في حوار القاهرة الذي رعته مصر قبل اشهر وستبحث اليوم عن حل الازمة التي نعيشهاquot;.

وكان وزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط نفى امس ما تردد ان مصر غيرت وثيقة المصالحة الفلسطينية مشددا على ان هذا امر غير صحيح. واكد ان الوثيقة التي عرضت للتوقيع تعكس آخر ما تم التوافق بشأنه بين ممثلي التنظيمات والفصائل الفلسطينية.

من جانبه اكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) موسى ابو مرزوق ان الاتصالات مع القيادة المصرية شبه مقطوعة موضحا ان حماس تقدمت بطلب الى مصر لزيارة وفد من الحركة الى القاهرة الا ان الطلب قوبل باعتذار مصري. وطالب ابو مرزوق في تصريحات صحفية القيادة المصرية quot;بضرورة التجاوب مع ملاحظات (حماس) على ورقة المصالحة