القاهرة: تم تأجيل موعد انعقاد الجولة الحاسمة من مفاوضات المصالحة الفلسطينية بوساطة مصرية إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، أي إلى نهاية سبتمبر المقبل. وكان من المقرر سابقا أن تنعقد هذه الجولة في العاصمة المصرية بين وفدي حركتي quot;فتحquot; وquot;حماسquot; في الفترة من الخامس والعشرين إلى الثامن والعشرين من أغسطس الجاري، إلا أن الخلافات المتبقية بين الجانبين حالت دون ذلك.

وفي هذه الأثناء شرعت مصر، كما يبدو، في إجراء جولات مكوكية بين دمشق ورام الله لاستكشاف مواقف حركتي quot;فتحquot; وquot;حماسquot; من سبل إيجاد حلول ممكنة لما تبقى من خلافات عالقة حول بعض القضايا.
وجاء في بيان صادر عن حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل وعددا من قياديي الحركة الآخرين التقوا مع الوفد الأمني المصري في دمشق في العشرين من أغسطس الجاري.

وتم في أثناء اللقاء التداول حول الخطوات القادمة في إطار جهود المصالحة الفلسطينية التي ترعاها مصر. وشدد البيان على أن حماس أكدت للوفد المصري التزام الحركة بإنجاح كل الجهود المبذولة للمصالحة الفلسطينية وضرورة تذليل العقبات والملفات العالقة وإنهاء ملف المعتقلين في سجون السلطة باعتبار ذلك ضرورة لتمهيد الطريق أمام توقيع اتفاق المصالحة.