اكد الرئيس السوري بشار الاسد دعم بلاده لاي جهد يساعد على انجاح المصالحة الوطنية الفلسطينية ولم شمل الشعب الفلسطيني.

دمشق: قال بيان رئاسي سوري ان تاكيد الرئيس الاسد جاء خلال استقباله هنا اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) خالد مشعل وعددا من اعضاء المكتب السياسي للحركة.
واضاف البيان ان الحديث دار خلال اللقاء حول اخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والاوضاع الماساوية التي يعانيها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء الحصار غير الانساني المفروض عليه والجهود المبذولة على مختلف المستويات لرفع هذا الحصار.

كما تناول اللقاء موضوع المصالحة الفلسطينية والمساعي المبذولة لتحقيقها حيث اكد الرئيس الاسد حرص سوريا على لم الشمل الفلسطيني وتوحيد صفوفه ودعمه لاي جهد لتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام. واعتبر الرئيس الاسد ان تحقيق المصالحة هو الطريق الوحيد كي يستطيع الفلسطينيون العمل لاستعادة حقوقهم ومواجهة التحديات التي تعترض مسار القضية الفلسطينية. وبدوره اعرب مشعل حسب البيان الرئاسي عن تقديره الكبير لما تقوم به سوريا والرئيس الاسد لمساعدة الشعب الفلسطيني في فك الحصار المفروض عليه وتوحيد كلمة الفلسطينيين.

وياتي لقاء الرئيس الاسد مع مشعل بعد جولة قام بها الاخير الى اليمن والسعودية والبحرين وايران وياتي كذلك وسط انباء عن قيام رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس بزيارة الى دمشق خلال الايام القلية القادمة لاجراء محادثات مع الرئيس الاسد حول اخر مستجدات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وامكانية لقاء يجمع عباس و مشعل. كما ياتي اللقاء اليوم وسط تحركات دبلوماسية تقوم بها الادارة الاميركية لاستئناف مفاوضات السلام على المسار الفلسطيني وقبيل جولة يعتزم القيام بها المبعوث الامريكي للسلام جورج ميتشل الى المنطقة ومن ضمنها سوريا