قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يجري وزير الخارجية السوري مباحثات مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تتناول ملف المصالحة مع حركة فتح، وكان مشعل اجرى مؤخرا جولة شملت العديد من الدول العربية والإسلامية.

دمشق: بحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم الخميس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق الجهود الرامية الى تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وافادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان المعلم بحث مع مشعل quot;اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والجهود الرامية الى تحقيق المصالحة الفلسطينية بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني ويساعده على مواجهة التحديات التي يتعرض لها جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيليquot;.

وكان مشعل قد اجرى جولة تضم عدة دول عربية واقليمية شملت اليمن وايران وليبيا والسعودية والبحرين. واعلنت مصر ارجاء توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية الى اجل غير مسمى بعد ان رفضت حركة حماس التوقيع عليه في الموعد المحدد وهو 15 تشرين/الاول اكتوبر الماضي.

كما رفض عباس في تصريح صحافي ادلى به الثلاثاء من الدوحة ادخال اي تعديل على وثيقة المصالحة الفلسطينية معتبرا انه quot;اذا فتحنا باب التعديلات فان هناك 15 منظمة فلسطينية ستدلي بدلوها وعندها سنعود الى عام او عامين من الحوارquot;.