بدأ وفد من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مساء اليوم زيارة لليمن يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين اليمنيين.

صنعاء: نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مشعل قوله في تصريح صحافي لدى وصوله أنه سيطلع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على اخر المستجدات والتطورات السياسية في الساحة الفلسطينية والوضع في الداخل وجهود المصالحة الفلسطينية بما يكفل تعزيز الاصطفاف الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني.

وأكد مشعل ان (حماس) quot;حريصة ومصرة على المصالحة الفلسطينية لأنه لامجال لمواجهة التحدي الصهيوني إلا بتحقيق المصالحةquot; متوقعا النجاح للمصالحة في الفترة القادمة خاصة في ضوء التحدي الحقيقي مع العدو الصهيوني وما يفعله من ممارسات إجرامية في الأرض الفلسطينية وفي القدس وفي المسجد الأقصى.

وأعتبر مشعل ان كل ممارسات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني تشكل دافعا كبيرا لكي يتوحد الفلسطينيون ويعالجون انقسامهم ويتصالحون على أرضية سياسية حقيقية تكفل الخروج من حالة الانقسام وتعزز وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة العدو الحقيقي وهو الكيان الصهيوني. وفي تعليقه على الشأن اليمن قال مشعل أن (حماس) وكل أبناء الشعب الفلسطيني مع أمن واستقرار اليمن ووحدته