القاهرة: نفى موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الاسلامية /حماس / أن يكون قد صرح لاى وسيلة اعلام عربية أو أجنبية بأنه اذا لم تكن مصر قادرة على ادارة الملف الفلسطينى يتعين عليها تركه لغيرها موءكدا قناعته الشخصية بأن مصر هى الموءهلة للقيام بهذه المهمة. وقال ابومرزوق فى تصريح لصحيفة الاهرام الصادرة اليوم أنه لم يجر أى مقابلات صحفية منذ أكثر من عشرة أيام وأن ما نسب اليه فى هذا الشأن لا يعبر عن موقفه أو موقف حماس .

وشدد على ان ملف المصالحة بيد مصر وهى الدولة الموءهلة له ليس لاعتبارات تتعلق بالجغرافيا والدور التاريخى فحسب وانما لاعتبارات موضوعية عديدة لها علاقة بذات الموضوع.

وفى سياق متصل أعرب الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسى لحماس عن استيائه من التصريحات الكاذبة التى نسبت لابومرزوق بشأن الوساطة المصرية موءكدا أن الحركة تتمسك بدور القاهرة فى ملفى المصالحة وتبادل الاسري. وقال ان قيادة الحركة مازالت تدرس العرض ولم تتوصل بعد الى رد نهائى بشأنه موضحا أن كل ما يتردد فى وسائل الاعلام عن هذه الصفقة غير صحيح منبها الى التزام كل قيادات الحركة بعدم الحديث عنها الا بعد اتمامها وذلك لضمان نجاح المفاوضات بشأنها والتى تتم برعاية مصرية وألمانية.