بيروت: أكد رئيس كتلة اللقاء الديقمراطي في البرلمان اللبناني النائب وليد جنبلاط والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اليوم اهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التهديدات الاسرائيلية.

وقال بيان صادر عن مكتب العلاقات الاعلامية في حزب الله عقب اجتماع جمع جنبلاط ونصرالله ان الجنابين استعرضا quot;التطورات المحلية والاقليمية وآفاق المرحلة في ظل ارتفاع لهجة التهديدات الاسرائيلية ضد لبنان وسورياquot;.

واضاف انه جرى quot;التاكيد على اهمية الوحدة الوطنية والتماسك الداخلي في مواجهة هذه التهديدات خاصة ان العدو يتربص ببلدنا وبالمنطقة وهو ما يتطلب تظافر الجهود وتعزيز الامكانات والوقوف صفا واحدا على المستوى الوطني بين لبنان وسوريا لمواجهة هذا التصعيد الاسرائيليquot;. واشار البيان الى انه quot;جرى التشديد على ضرورة تغليب لغة الحوار للتوافق والتفاهم على الملفات الداخلية بما يسهم في تكريس مناخ التهدئة والاستقرارquot;.

وذكر ان الجانبين ناقشا العلاقة الثنائية بين الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة جنبلاط وحزب الله quot;والاشواط التي قطعتها حيث تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات الحزبية وتفعيل الزيارات المتبادلة لتعزيز العلاقة الطبيعية على المستويين الحزبي والشعبيquot;. ويرى مراقبون محليون ان اللقاءات المتكررة بين نصرالله وجنبلاط من شانها ان تمهد الطرق امام الاخير لزيارة سوريا بعد انقطاع دام اعوام.