روما: أبرز الاستطلاع الشهري الذي تجريه مؤسسة (إيبر ماركتنغ) حول الثقة برئيس الوزراء والحكومة والقوى السياسية، أنه quot;إثر الهجوم الذي تعرض له سيلفيو برلسكوني في ميلانو نهاية العام الماضي بدأت شعبيته بالانحسار واستأنفت الثقة به سيرها هبوطا في الأشهر الأخيرةquot;.

أما العنصر الآخر الذي كشف الاستطلاع عنه فهو حدوث انتعاش لدى أحزاب يسار الوسط المعارض كالحزب الديمقراطي وحزب ايطاليا القيم والتي اكتسبت بعض النفوذ بينما سجلت أحزاب اليمين نموا بدرجة الصفرquot; حسب المعطيات.

وأشار الاستطلاع إلى أن نسبة الذين يمنحون الثقة quot;كثيرا أو إلى حد ماquot; بـ(سيلفيو) برلسكوني وحكومته quot;انخفض إلى 46%، بعد أن كانت 48% في شهري كانون الثاني/يناير وكانون الأول/ديسمبر، و45% في تشرين الثاني/نوفمبر وتشرين الأول/أكتوبرquot;. وبهذا quot;يعود رئيس الحكومة مرة أخرى ليقترب من أدنى مستوياته التاريخيةquot;، بعد أن quot;كانت في تشرين الأول/أكتوبر عام 2008 قد بلغت 62٪quot; وفق الاستطلاع.

أما بالنسبة لأولئك الذين أعربوا عن عدم ثقتهم مطلقا أو عن quot;القليلquot; منها، فقد تجاوزت نسبته الـ50% لتصل إلى 52٪، وهي أعلى نسبة سلبية حققها من أي وقت مضىquot; حسب المؤسسة الإحصائية.