قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن:اختطف مسلحون مجهولون صحافياً اليوم الاربعاء وسط مدينة كركوك العراقية الشمالية.وقال مدير اذاعة العهد عبد ابو زهرة ان مسلحين مجهولين quot;اختطفوا مراسلنا حسام داود العقابي من حي النصر في مدينة كركوك وأقتادوه الى جهة مجهولةquot; . واضاف ان اربعة مسلحين يستقلون سيارة حمراء اللون هم من نفذوا عملية الاختطاف. ومن جانبه قال سلام العقابي وهو الشقيق الاكبر للمختطف حسام ان اخاه اتصل به بعد خروجه من البيت متوجهاً لعمله بدقائق و أبلغه انه قد اختطف من قبل اربعة ملثمين وضعوه في صندوق سيارتهم ثم انقطع الاتصال.


وحسام داود العقابي يبلغ من العمر 22 عاماً و هو في بداية مشواره الاعلامي حيث يعمل مع اذاعة العهد مراسلاً اذاعياً منذ العام الماضي.
وطالب مرصد الحريات الصحافية في بيان الى quot;ايلافquot; الجهات الامنية والعسكرية في كركوك الى التحرك العاجل لتأمين إطلاق سراح العقابي والحفاظ على سلامته.ويدعو الاحزاب والقوى السياسية الى عدم زج الصحفيين في أتون الصراعات السياسية وتفهم طبيعة العمل الصحفي البعيد عن التجاذبات.

وعلى ذات الصعيد الامني قال مصدر في شرطة مدينة الموصل الشمالية ان قوة من شرطة المدينة عثرت على جثة مواطن مسيحي كان قد اختطف قبل ثلاثة ايام غرب المدينة . وعثرت الشرطة على جثة المواطن مصابة باطلاقات نارية في الراس . يذكر أن مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ( 350 كلم شمال بغداد) تعد من المناطق الساخنة أمنياً وشهدت خلال العامين الماضيين تهجيرا قسريا للعديد من الأسر المسيحية في عدد من مناطق المحافظة قدرت بـحوالي 4000 أسرة .