الرياض: يبدأ غدا في الرياض، الاجتماع السابع والعشرين للجنة التنفيذية الدائمة للتعاون العلمي والتقني لمنظمة المؤتمر الإسلامي (كومستيك)، والاجتماع الأول للمجلس الوزاري لسكرتارية اللجنة، الذي تنظمهما مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بصفتها ممثلة المملكة في عضوية هذه اللجنة، التي تضم الوزراء المسؤولين عن العلوم والتقنية في الدول الأعضاء لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
ويعقد الاجتماع بفندق الإنتركونتننتال على مدى يومين انطلاقاً من اهتمام مدينة الملك عبدالعزيز بدعم مجالات التعاون العلمية والتقني بين أعضاء دول المنظمة، وتعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في هذا المجال.
وكانت اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتقني ، قد أنشئت في يناير 1981م طبقا للقرار رقم 13/3 - س (ق إ) الصادر عن مؤتمر القمة الإسلامي الثالث الذي عقد في مكة المكرمة والطائف سنة 1981م.
وتتركز مهمة هذه اللجنة، في متابعة تطبيق القرارات الصادرة عن المؤتمر الإسلامي في المجالات العلمية والتكنولوجية ، والقيام ببحث الوسائل الكفيلة بدعم التعاون بين الدول الإسلامية في هذه المجالات إلى جانب إعداد البرامج والمقترحات التي من شأنها تحسين قدرات الدول الأعضاء في هذه المجالات .