قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أكد نائب ايراني لوكالة الانباء الرسمية الثلاثاء ان السلطات الايرانية اعتقلت زعيم جماعة جند الله السنية المتمردة عبد الملك ريغي بينما كان يسافر على متن طائرة متوجهة من باكستان الى دولة عربية. وقال عضو مجلس الشورى الايراني محمد دهقان ان quot;ريغي اوقف بينما كان مسافرا على متن رحلة متوجهة من باكستان الى دولة عربيةquot;.

واضاف ان quot;الطائرة تلقت فوق مياه الخليج امرا بالهبوط (في ايران) واوقف ريغي بعد تفتيش الطائرةquot;. ولم تذكر اي تفاصيل عن ظروف او مكان هذا الاعتقال بدقة ولا الطائرة التي كان يستقلها زعيم الحركة السنية المتمردة على طهران. كما لم يذكر الدولة العربية التي كان ريغي متوجها اليها.

ونقلت قناة تلفزيونية ايرانية رسمية يوم الثلاثاء عن وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي قوله ان عبد المالك ريجي زعيم جماعة جند الله السنية المتمردة كان في قاعدة عسكرية أمريكية قبل أن تعتقله ايران.

وقال مصلحي في مؤتمر صحافي نقلته قناة برس تي. في التلفزيونية quot; عبد المالك ريجي كان في قاعدة عسكرية أمريكية قبل اعتقاله بأربع وعشرين ساعة... كما سافر الى بعض الدول الاوروبية قبل اعتقاله... وأصدر الامريكيون لريجي جواز سفر أفغانيا وبطاقة هوية للتوجه الى باكستانquot;، موضحا أن زعيم جند الله التقى quot;مسؤولين عسكريين في الحلف الاطلسي في نيسان/أبريل 2008quot;.

وكانت وسائل اعلام محلية ذكرت الثلاثاء ان السلطات الايرانية اعتقلت ريغي المتهم بالوقوف وراء عدد من التفجيرات وعمليات القتل. وقالت قناة العالم التي تبث بالعربية من طهران ان ريغي الذي يعتبر اكبر المطلوبين في ايران منذ سنوات، اعتقل quot;في شرق البلادquot; بينما ذكرت وكالة فارس ان quot;زعيم جند الله اعتقل مع اثنين من اعضاء المجموعةquot;.