Election banners of female candidates from the Kurdistani bloc ...

بغداد: ازالت أمانة بغداد عشرات الصور واللوحات الدعائية الخاصة بعدد من المرشحين والاحزاب والكتل السياسية من شوارع بغداد لمخالفتها الضوابط والتعليمات التي تم اقرارها بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال المكتب الاعلامي لامانة بغداد الاربعاء ان quot;اللجنة المشكلة في دائرة بلدية الكرادة (وسط بغداد) قامت بازالة الدعايات الانتخابية للمرشحين باقر الزبيدي (وزير المالية) وابراهيم الجعفري من الائتلاف الوطني العراقي وحازم الاسدي و محمود المشهداني (ائتلاف وحدة العراق) ومثال الالوسي وباسم العجيلي (ائتلاف العمل والانقاذ الوطني الحر) وضعت في ساحة عقبة بن نافع ومنطقة الزعفرانيةquot;.

واضاف ان اللجنة المشكلة في دائرة بلدية الكاظمية (شمال بغداد) quot;قامت من جانبها برفع عدد من الدعايات الانتخابية للمرشح طالب عبد الوهاب الساعدي (ائتلاف دولة القانون) والمرشحة منال فنجان (الائتلاف الوطني العراقي) فضلا عن دعايات اخرى خاصة بائتلاف العمل والانقاذ الوطني الحرquot;.

واشار الى ان لجنة دائرة بلدية مركز الرصافة (شرق نهار دجلة الذي يقطع بغداد) quot;ازالت دعايات انتخابية للمرشح إياد علاوي زعيم الكتلة العراقية، تم وضعها على الكتل الاسمنتية في شارع الجمهوريةquot;.

وفي المنصور غرب بغداد، ازالت اللجنة المشكلة في البلدية quot;دعايات انتخابية لعدد من الاحزاب والكيانات السياسية والمرشحين في شارع الاسواق بمحاذاة جسر الخط السريع وعلى الشارع العام فضلا عن دعايات انتخابية للمشهداني تم وضعها على جدار مدرسة بدر الصغرى في الغزالية ودعايات أخرى تم وضعها على تمثال أبي جفر المنصورquot;.

وفي الكرخ (غرب نهر دجلة) ازيلت quot;دعايات انتخابية مخالفة للضوابط عائدة لائتلاف دولة القانون في منطقة الصالحيةquot;، على حد قول المصدر نفسه.

ووضعت امانة بغداد والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات عددا من الضوابط والاجراءات من بينها منع لصق الدعايات الانتخابية على الجدران الا في الاماكن التي تم تحديدها لهذا الغرض.

واضطرت امانة بغداد الى القيام بحملات لازالة هذه الملصقات التي شوه توزيعها في كل مكان، منظر العاصمة.