Lebanese Prime Minister Saad Hariri speaks in front of supporters ...

بيروت: يبدأ رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري غدا الاحد زيارة الى قطر تستمر يومين يبحث خلالها مع كبار المسؤولين في اخر المستجدات وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وفق بيان صدر السبت عن المكتب الاعلامي للحريري.

وتندرج هذه الزيارة في اطار برنامج زيارة عدد من الدول بدأه الحريري بعد تسلمه رئاسة الحكومة في كانون الاول/ديسمبر 2009.

وجاء في البيان quot;يقوم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يوم الأحد بزيارة رسمية إلى دولة قطر تستمر يومين يلتقي خلالها أمير الدولة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وعددا من كبار المسؤولينquot;.

واوضح البيان ان البحث سيتناول quot;آخر المستجدات الإقليمية والدولية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدينquot;.

يذكر بان قطر رعت اتفاق الدوحة الذي انجز بعد سيطرة حزب الله على العاصمة اللبنانية اثر مواجهات دامية ووضع حدا لازمة سياسية استمرت نحو عام ونصف وسمح بانتخاب رئيس للجمهورية بعد شغور ستة اشهر في سدة الرئاسة الاولى.

وبدأ الحريري جولاته الخارجية كرئيس للحكومة من السعودية داعمة الاكثرية النيابية وابرز اطرافها تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري وذلك في اجواء التقارب بينها وبين سوريا داعمة الاقلية النيابية وابرز اطرافها حزب الله.

وبعد اسبوع على زيارة السعودية زار الحريري دمشق بعد طول خصام على خلفية الاتهامات التي وجهها مع فريقه السياسي الى سوريا بالوقوف وراء اغتيال والده رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري في شباط/فبراير عام 2005.

وشملت جولته حتى الان الامارات العربية المتحدة ومصر والاردن اضافة الى فرنسا وتركيا. كما زار كوبنهاغن مترئسا وفد لبنان الى قمة الامم المتحدة حول المناخ.