قتل خمسة أشخاص في المانيا على الأقل بسبب العاصفة كززينتيا التي تضرب أوروبا.

برلين: اوقعت العاصفة كزينتيا ما لا يقل عن خمسة قتلى في المانيا بحسب معلومات للشرطة حصلت عليها وكالة فرانس برس الاثنين في حين تحدثت وسائل اعلام المانية عن ستة قتلى. وقالت الشرطة المحلية ان طفلا في الثانية من العمر قضى غرقا الاحد في هيس (غرب) بعد ان سقط في نهر بسبب الرياح العاتية.

واضافت الشرطة انه سبق ان اعلن عن مقتل اربعة اشخاص وسقوط عدد من الجرحى.

وقتل سائقان بعد ان سقطت على سيارتيهما اشجار وهما رجل في الغابة السوداء (غرب) وامرأة في مقاطعة رينانيا شمال وستفاليا. وفي هذه المنطقة قتلت امرأة بعد ان سقطت عليها شجرة. وقتل رجل في ال69 جراء سقوط شجرة عليه عندما كان يتنزه في الغابة مع مجموعة من عشرين شخصا قرب باد شوالباخ غرب فرانكفورت.

وبحسب موقع مجلة quot;شبيلquot; قتل شخص سادس في ساكس السفلى حيث قضى سائق في ال46 لدى اصطدام سيارته بشجرة. واكد متحدث باسم الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس الحادث الذي لا علاقة له على ما يبدو بسوء الاحوال الجوية.

وتلقت فرق الاغاثة الاف الاتصالات الاحد وليل الاثنين خصوصا بسبب سقوط اشجار واغصان الحقت اضرارا باسطح المنازل ودمرت عشرات السيارات. وسببت الاضرار الاحد اضطرابات في حركة القطارات والملاحة الجوية والمرور.

لكن حركة القطارات عادت الى طبيعتها الاثنين رغم بعض التأخير. كما عادت حركة الطيران الى طبيعتها الاثنين في مطار فرانكفورت حيث الغيت 250 رحلة الاحد بحسب متحدث.