الامم المتحدة: حثت الجمعية العامة للامم المتحدة الحكومات على تحسين بناء الطرق وفرض حزام الامان وخوذات الرأس ومكافحة القيادة تحت تأثير الخمر واستخدام الهاتف المحمول لتفادي ملايين من الوفيات في الحوادث على الطرق والتي يمكن منعها.

ورغم ان القرار غير ملزم الا انه يمثل جهدا للمنظمة الدولية للضغط على الحكومات ومصنعي السيارات لتطبيق معايير السلامة التي يقول مؤيدو القرار انها يمكن ان تساعد في انقاذ حياة خمسة ملايين شخص في انحاء العالم ومنع 50 مليون اصابة خطيرة على مدى العقد القادم.

ويحث القرار الحكومات على تبني برامج لسلامة الطرق تشمل تحسين الطرق واستخدام حزام الامان وارتداء خوذات الرأس وتطبيق اجراءات من شأنها القضاء على القيادة تحت تأثير الخمر والقيادة اثناء التحدث في الهاتف المحمول. ويأتي تحرك الجمعية العامة للامم المتحدة التي تضم في عضويتها 192 دولة وسط أزمة سلامة في صناعة السيارات سلطت الضوء على قضايا سلامة المركبات.

واستدعت شركة تويوتا موتور نحو 8.5 مليون سيارة في انحاء العالم بسبب مشكلات في عدم التحكم في السرعة والفرامل. وقالت شركة جنرال موتورز انها بادرت طواعية الي استدعاء 1.3 مليون سيارة في امريكا الشمالية لاصلاح مشكلة في نظام التعزيز الالي لعجلة القيادة.

وقال ايتيان كروج مدير الوقاية من الاصابات بمنظمة الصحة العالمية ان نحو 1.3 مليون شخص يقتلون سنويا في حوادث متصلة بالسيارات وان تسع من بين كل 10 وفيات تحدث في الدول الاشد فقرا في العالم.