جددالامين العام للامم المتحدة الى وقف التمييز ضد المرأة وضمان تكافؤ الفرص.

واشنطن: دعا بان كي مون الامين العام للامم المتحدة المجتمع الدولي اليوم الى العمل بـ quot;تصميم متجددquot; من اجل مستقبل يضمن المساواة في الحقوق وتكافؤ الفرص والتقدم للجميع.

وقال بان كي مون في كلمته خلال اجتماع رفيع المستوى للجنة وضع المرأة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة quot;حتى تتحرر المرأة والفتيات من الفقر والظلم فان جميع اهدافنا المتمثلة في السلم والامن والتنمية المستدامة تظل في خطرquot;.

واضاف انه بعد مرور 15 عاما على المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة في بكين quot;لدينا اسباب عديدة لان نكون فخورين .. لا ان نكون راضينquot;.

واعرب عن اسفه من انه quot;برغم التطور الذي تم احرازه في مجال حقوق المرأة الا ان الظلم والتمييز ضدها مازال مستمرا في كل مكانquot;.

وشدد السكرتير العام للامم المتحدة على ان مثل تلك الممارسات لا ترجع الى نوعية ثقافة الفرد وانما تمثل انتهاكات وممارسات اجرامية تمنع المرأة من الحصول على حقوقها الاساسية.

ويجتمع الآلاف من المدافعين عن حقوق المرأة في مقر الامم المتحدة لحضور مؤتمر عالمي للمرأة يعقد بمناسبة مرور 15 عاما على المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة في بكين فضلا عن المشاركة في الدورة 54 للجنة وضع المرأة وذلك بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين في جميع انحاء العالم.