أكد الأردن مجددًا دعمه لدفع عملية السلام وتحريك المفاوضات من جديد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

عمان: شدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأردني نايف القاضي في هذا الاطار على ضرورة تكثيف جهود السلام وتحريك المفاوضات مجددًا، مشيرا إلى أن عدم حل القضية الفلسطينية هو من الأسباب التي ادت لبروز ما يسميها ظاهرة الارهاب وأن إقامة الدولة الفلسطينية وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين يشكلان مفتاح القضاء على هذه الظاهرة.

وأوضح الوزير القاضي بأن أمن كل دولة من دول المنطقة مرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن على مستوى الاقليم بكامله مؤكدا أن الحلول السياسية للقضايا الاقليمية كافة من شأنها ان تؤدي الى تحقيق الرخاء والازدهار لشعوب المنطقة.

وقال ناطق باسم وزارة الداخلية الأردنية في بيان صحفي اليوم إن الوزير القاضي كان يتحدث خلال لقائه السفير الروماني في عمان رادو انوفري مؤكدا أهمية الدور الروماني في صياغة مواقف واضحة وصريحة للاتحاد الأوروبي تجاه العديد من القضايا الدولية وعلى رأسها عملية السلام في الشرق الاوسط ومكافحة الارهاب الدول.

وبحث الوزير القاضي مع السفير الروماني العديد من مجالات التعاون الثنائية لا سيما الأمنية والحماية المدنية والدفاع المدني, إضافة الى دور وزارة الداخلية الأردنية في تطوير أواصر التعاون القانوني بين البلدين وتكثيف الجهود لإنجاز الاتفاقيات المطروحة.