القاهرة:يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك غدا الثلاثاء ورئيس وزراء أسبانيا خوسيه لويس سابيترو الذى يبدأ زيارة لمصر اليوم تستمر ثلاثة أيام حيث تتضمن مباحثاتهما عملية السلام فى الشرق الأوسط اضافة الى التعاون بين القاهرة ومدريد فى مختلف المجالات .
وقال مصدر سياسي مطلع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان محادثات مبارك وسابيترو ستبحث ايضا مساهمة أسبانيا والاتحاد الأوروبي في المساعي المبذولة لاعادة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الى مائدة المفاوضات ووقف عمليات الاستيطان التي تقوم بها اسرائيل حاليا.

واضاف المصدر ان المباحثات ستتناول التعاون مع الدول الداعمة للسلام للضغط على الحكومة الاسرائيلية فى هذا المجال بهدف التوصل الى تسوية نهائية عادلة فى اطار زمني محدد.
كما سيتم بحث الوضع بالعراق وباكستان وأفغانستان والصومال ودارفور والأزمة النووية الايرانية واقتراح اسبانيا عقد لقاء بين الرئيس المصري والترويكا الأوروبية فى اسبانيا على هامش القمة القادمة للاتحاد من أجل المتوسط .

وكانت المصادر الأسبانية بالقاهرة قد أشارت الى أن ساباتيرو يحمل دعوة من العاهل الأسبانى خوان كارلوس للرئيس مبارك لزيارة أسبانيا في طريق عودته من زيارة مرتقبة لحضور مؤتمر المناخ الذى تنظمه الأمم المتحدة بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن الشهر القادم