تنطلق اليوم فعاليات الدورة 53 للجنة مكافحة المخدرات التابعة لهبئة الأمم المتحدة.

فيينا: تنطلق اليوم فعاليات الدورة ال53 للجنة مكافحة المخدرات التابعة لهيئة الامم المتحدة والتي تستمر حتى ال12 من مارس الجاري. وذكر الدائرة الاعلامية للمنظمة في بيان ان لجنة المخدرات ستناقش التهديدات التي تمثلها المخدرات على الصحة والتنمية والامن الدولي بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من وزارات الداخلية والعدل في الدول الاعضاء.

واضاف البيان بان اعمال الدورة ال53 سيتركز على مناقشة الوسائل الكفيلة بتوعية الراي العام حول المخاطر المترتبة على تعاطي المخدرات والاسراف فيها بما فيها الحشيش فضلا عن رفع درجة الفهم للادمان الذي يمثل مشكلة صحية مزمنة.

واوضح البيان بان الدورة ستناقش اهمية جمع ونشر المعلومات التي تساعد على التوعية بمشكلة المخدرات على النطاق العالمي. وينتظر ان يعقد رئيس لجنة المخدرات في الامم المتحدة مندوب ايران لدى الوكالة الذرية علي اصغر سلطانيه مع المدير التنفيذي لمكتب الامم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات الدكتور انطونيو ماريا كوستا مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق لاستعراض واقع ومستقبل المخدرات في العالم.

يذكر ان لجنة المخدرات وبالاضافة الى مكتب مكافحة المخدرات التابع للامم المتحدة (يونودك) هي الجهاز الرئيس داخل المنظومة الدولية الذي يضع السياسات المركزية المتعلقة بمواجهة المخدرات والاتجار غير المشروع بها.

وتشارك دولة الكويت في اجتماعات الدورة ال53 بوفد يتراسه مدير الادارة العامة للمخدرات الشيخ احمد الخليفة العبدالله الصباح وعضوية مدير الادارة المحلية للمخدرات احمد الشرقاوي.