رام الله: ذكرت صحيفة (القدس) الفلسطينية ان مخططا اسرائيليا جديدا يستهدف تغيير واقع المدينة المقدسة بتغيير مدخلها الرئيس من باب العامود الى باب الخليل.
وقالت الصحيفة ان سلطات الاحتلال تنوي اقامة ساحة عامة في ميدان عمر بن الخطاب في باب الخليل يصل شارع يافا وربط البلدة القديمة بالكامل مع القدس.

وتاكيدا على ذلك تحدثت مصادر اعلامية عن عزم السلطات الاسرائيلية اغلاق باب العامود لمدة 30 شهرا لاجراء تحديث في البنية التحتية على حد قولها.
ووفقا للصحيفة فان المخطط سيشمل شق انفاق واصلاح الشارع الذي يربط ما بين شارع يافا ومنطقة باب الخليل اضافة الى ترميم الفنادق والمحال التجارية الموجود في المنطقة.

وياتي هذا في اطار المشاريع الاسرائيلية المختلفة الرامية الى تغير معالم القدس العربية الاسلامية وطرد السكان الفلسطينيين منها اضافة الى المخططات الاستيطانية المتواصلة في محيط القدس والبلدة القديمة منها.
يذكر ان السلطات الاسرائيلية صعدت من اعتداءاتها على الفلسطينيين في القدس من خلال طرد المقدسيين من منازلهم وتسهيل سيطرة المستوطنين عليها.
وكانت اسرائيل اعلنت يوم امس عن مخطط استيطاني جديد في مستوطنة بيتار عليت جنوب القدس يقضي باقامة 112 وحدة استيطانية جديدة وجاء هذا قبل ساعات من لقاء المبعوث الامريكي جورج ميتشل بالرئيس محمود عباس الذي بدوره قال ان ازدياد الاعتداءات الاسرائيلية في كل جولة لميتشل يضع علامات استفهام على الجهود المبذولة لاحياء عملية السلام