بعد نفي اسرائيل، اكدت اليونيفيل انه لم يتم انتهاك الخط الأزرق بعد ظهر يوم الجمعة.

بيروت: قال الكولونيل دييغو فولكو الناطق باسم قوات حفظ السلام الأممية في جنوب لبنان (يونيفيل) quot;في الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي لاحظت يونيفيل قيام دبابتين تابعتين لجيش الدفاع الاسرائيلي، بتخطي السياج التقني على بعد نحو ثلاثة كيلومترات إلى الجنوب من قرية الغجرquot;.

ويشكل quot;السياج التقنيquot; وفق الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، شبكة مراقبة تقع داخل الاراضي الاسرائيلية بمحاذاة الحدود مع لبنان.

وتابع فولكو quot;بقيت الدبابات هناك حتى الواحدة بعد الظهر بقليل، ولم تتجاوز دبابات جيش الدفاع الإسرائيلي في أي حال من الأحوال الخط الأزرقquot; وأضاف quot;طوال تلك الفترة كانت هناك دورية تابعة ليونيفيل في الموقع للتأكد من أنه لا توجد أي انتهاكات للخط الأزرقquot; فضلاً عن وجود دورية تابعة للقوات المسلحة اللبنانية.

وكانت مصادر عسكرية اسرائيلية نفت اليوم ان تكون دبابتان من جيش الدولة العبرية قد اجتازتا بعد ظهر اليوم السياج الحدودي الى داخل الاراضي اللبنانية، مشيرة إلى أن quot;الدبابتين كانتا تقومان بنشاطات روتينية في هذه المنطقة ولم تجتازا السياج الحدوديquot;.

وتقع قرية الغجر جنوب غربي هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، ويطالب لبنان بانسحاب اسرائيل من الجزء الشمالي للقرية، وهو ما أجلته الدولة العبرية اكثر من مرة.