نفت اليونيفيل أن يكون هناك من سعي لتعديل عدد قواتها في جنوب لبنان .

بيروت: نفى المتحدث باسم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) نيراج سينك سعي الامم المتحدة الى اجراء اي تعديل في عديد القوة الدولية في الجنوب. وقال سينك في تصريح له اليوم quot;ان اليونيفيل ودائرة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة انجزت اخيرا مراجعة تقنية للقدرة العملانية لليونيفيل من ضمنها بنية القوة واصولها واحتياجاتهاquot;.

واشار الى ان القوة الدولية اطلعت السلطات اللبنانية على توصيات استنتاجات هذه المراجعة الشاملة التي اجريت لضمان ان اصول وموارد اليونيفيل كافية ومشكلة بالطريقة الافضل لتنفيذ المهام الموكلة اليها وفقا لولايتها.

وتابع القول انالمراجعة quot;توصلت الى استنتاج لاعادة تنظيم البيئة الداخلية لليونيفيل وهذا لن يؤدي الى تغيير مهم في متطلبات الجنود الكاملة او قوة اليونيفيلquot;. ولفت سينك الى ان مراجعة الامم المتحدة لم توص بأي تخفيض في عديد القوة مؤكدا تمتع القوات الدولية في الجنوب بالتزام قوي من قبل الدول المساهمة والمجتمع الدولي بشكل عام للقيام بمهمتها في لبنان.

وكانت معلومات صحافية قد تحدثت عن احتمال خفض عدد جنود القوات الدولية البالغ عددهم حاليا 12 الف و410 جنود ينتمون الى 30 دولة. يذكر ان عدد افراد القوات الدولية قد ارتفع الى ما هو عليه اليوم بموجب القرار الدولي رقم 1701 الصادر عن مجلس الامن في اغسطس من العام 2006 اثر الحرب الاسرائيلية على لبنان.