اكد المتحدث الرسمي باسم قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان نيراج سينغ هنا اليوم ان هناك زيادة في عدد الخروق الجوية الاسرائيلية للاجواء اللبنانية داعيا اسرائيل للوقف الفوري لهذه الاعمال.

بيروت: اشار سينغ في تصريح له اليوم الى المباحثات التي تجرى مع الاطراف المعنية حول اقتراح اليونيفيل بتسهيل الانسحاب الاسرائيلي من شمال قرية الغجر الحدودية معتبرا ان تحقيق هذا الامر يسهل تنفيذ القرار الدولي رقم 1701.

ولفت الى تزايد الانتهاكات الاسرائيلية للاجواء اللبنانية خلال الاسابيع الاخيرة قائلا ان اليونيفيل اثارت هذه المسألة مع الجيش الاسرائيلي وان الامم المتحدة تحث بشكل مستمر اسرائيل على وضع حد لهذه الطلعات الجوية.

واضاف quot;ان القوات الدولية تحتج دائما لدى اسرائيل على انتهاك المجال الجوي اللبناني وتطالب بالتوقف الفوري عن القيام بذلك كونه يهدد الجهود المبذولة من اليونيفيل لايجاد منطقة مستقرة في جنوب لبنانquot;.

وحول التهديات الاسرائيلية بشن حرب على لبنان قال سينغ quot;ان الوضع في الجنوب هادىء عموما وهناك احترام لقرار وقف الاعمال العدائية وان جميع الاطراف المعنية بالوضع تتعاون مع اليونيفيل في اطار القرار 1701quot;.

وقال ان quot;الوضع على الارض طبيعيquot; نافيا اتخاذ اية تدابير غير اعتيادية من قبل القوات الدولية. واشار الى ان كل الاطراف تؤكد انها لا تريد الحرب وانها تلتزم وقف الاعمال العدائية.