نواكشوط: رفض الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز السبت تقاسم السلطة مع معارضيه ودعاهم خلال لقاء الى quot;الاعترافquot; بانتخابه والقيام بدور معارضة عادية.

وقال الرئيس خلال الاجتماع المنعقد في ضواحي نواكشوط quot;ليس علينا ان نتقاسم السلطة مع المعارضة ولا حتى جزئا من السلطة معها، وعليها ان تعرف ذلك وان تقبل بلعب دورها الطبيعي كمعارضة في نظام ديموقراطيquot;.

وتابع متحدثا امام حشد متحمس ضم الالاف من انصاره quot;خلافا لما تقوله المعارضة، لسنا ضد الحوار، اننا مستعدون له على شاشات (التلفزيون)، في الشوارع والمساحات العامةquot;.

لكنه اعتبر ان quot;على المعارضة ان تعترف اولاquot; بانتخابه في سدة الرئاسة في وقت تواصل الاحتجاج مطالبة باجراء تحقيق حول quot;عمليات تزوير كثيفةquot; تخللت الانتخابات على حد قولها.

وفاز ولد عبد العزيز منذ الدورة الاولى من الانتخابات في 18 تموز/يوليو 2009 بحصوله على اكثر من 52% من الاصوات، بعدما كان اطاح الرئيس المدني سيدي ولد شيخ عبدالله في انقلاب في 6 اب/اغسطس 2008.

وحمل الرئيس بشدة في كلمته على معارضيه واتهمتهم بquot;التكتلquot; ضد الجيش وامن البلاد.

وقال ان العسكريين الموريتانيين quot;الذين باتوا منتشرين في كل مكانquot; سيجهزون بما يكفي من quot;الاسلحة لضمان امن البلاد، ولو تطلب الامر تعبئة كل الموارد المتوافرةquot;.