Police patrol in Nouakchott in 2008. An Italian couple travelling ...

اعلن محامو مدير موقع quot;تقدميquot; الاخباري الالكتروني الذي كان يفترض ان يطلق سراحه الخميس بعد سجنه ستة اشهر بتهمة quot;نشر مواد منافية للاخلاقquot;، الجمعة ان موكلهم ابقي quot;قيد الاعتقال تعسفاquot; وطالبوا بالافراج عنه.

نواكشوط: افاد محامو مدير موقع quot;تقدميquot; الاخباري الالكتروني حنفي ولد دهاه انه كان يفترض ان يفرج عن حنفي ولد دهاه في 24 كانون الاول/ديسمبر لكنه ما زال قيد الاعتقال في السجن المدني في نواكشوط بعد انقضاء ستة اشهر.

واعلن المحامون في بيان تسلمت فرانس برس نسخة منه صباح الجمعة ان quot;الدفاع يدعو جميع الضمائر الى التحرك ضد هذا الاعتقال التعسفيquot; وquot;يطلب الافراج فوراquot; عن حنفي ولد دهاه.

وناشد المحامون quot;اعلى سلطات البلاد كي تتدخل لانهاء هذا الخلل في القضاء الذي يطال الحريات الفردية والجماعيةquot;.

واعتقل ولد دهاه في 18 حزيران/يونيو وادين في اب/اغسطس بتهمة quot;نشر مواد منافية للاخلاقquot;، بالسجن ستة اشهر وغرامة قدرها ثلاثين الف اوقية (83 يورو) بعد تبرئته من تهمة quot;القذف والتشهير والتحريضquot; على التمرد وذلك لغياب قوانين تنفيذية تخص الجرائم المرتكبة عبر الصحافة اللاكترونية.

وينتقد موقع quot;تقدميquot; المعارض نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي قاد انقلاب السادس من اب/اغسطس 2008 وانتخب بعدها رئيسا في تموز/يوليو.

وخلال اعتصام نظمته مساء الخميس في نواكشوط قررت نقابة الصحافيين الموريتانيين quot;مواصلة الاعتصام وكافة اشكال الضغطquot; لحين الافراج عن الصحافي.