روما: اعلنت وزارة الخارجية الايطالية اليوم أنها بدأت في التحقق من أنباء عن تعرض مواطنين ايطاليين اثنين الليلة الماضية للاختطاف في الصحراء الموريتانية على أيدي اعضاء في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

واوضحت الوزارة في بيان وزعته هنا الليلة ان وحدة الأزمات التابعة لها جرى تفعيلها على الفور وتواصل حاليا العمل بالتنسيق الوثيق مع السفارة الايطالية في العاصمة السنغالية داكار للتحقق من أنباء تتحدث عن اختطاف زوجين ايطاليين اختفيا الليلة الماضية شرق موريتانيا.

وكانت مصادر أمنية موريتانية كشفت في وقت سابق عن اختفاء ايطالي وزوجته وأصلها من بوركينا فاسو وتحمل الجنسية الايطالية قبيل منتصف ليلة الجمعة في اعقاب العثور على سيارتهما في أرجاء قرية (منيصيرة) القريبة من مدينة (كوبني) بولاية (الحوض الغربي) جنوب شرقي موريتانيا بالقرب من الحدود مع مالي.

واوردت وسائل اعلام ايطالية أنباء تشير الى أن مسلحين اختطفوا الزوجين الايطاليين عقب اطلاق أعيرة نارية قبل ان يقتادوهما الي جهة غير معلومة في المنطقة.

يذكر ان جماعات على صلة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تنشط في الاقليم الصحراوي الواسع الذي يضم شرق موريتانيا وشمال مالي وجنوب الجزائر.