حذر العاهل الأردني من مغبة استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلية بصفتها تقوض فرص تحقيق السلام وتزيد من التوتر في المنطقة.

عمان:حذرالعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني من مغبة استمرار اسرائيل في سياسة بناء المستوطنات وما تقوم به من خطوات احادية تستهدف تغيير هوية مدينة القدس وتهدد الأماكن المقدسة فيها. وقال الملك عبدالله في بيان صادر عن الديوان الملكي عقب لقاءه اليوم رئيس البرلمان الاوروبي جيرزي بوزك ان هذه الاجراءات تقوض فرص تحقيق السلام وتزيد من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

واكد اهمية الدور الاوروبي في تكثيف الجهود المستهدفة تجاوز العقبات التي تعترض تحقيق تقدم لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي استنادا الى حل الدوليتين ووفق المرجعيات المعتمدة خصوصا مبادرة السلام العربية.

واعرب عن تقديره لمواقف البرلمان الأوروبي الداعمة لتحقيق تقدم ملموس في العملية السلمية في سياق اقليمي شامل ينهي حالة الصراع ويوفر لشعوب المنطقة العيش بأمن واستقرار. كما اعرب عن أمله في أن تسهم هذه الاجتماعات في دعم جهود تحقيق السلام الشامل في المنطقة مؤكدا حرص الاردن على بناء علاقات تعاون وثيقة مع البرلمان الأوروبي وبما يعزز من علاقات الشراكة الاورومتوسطية.

واستمع الملك عبدالله الى ايجاز حول الموضوعات والقضايا التي تم بحثها خلال اجتماعات الدورة السادسة للجمعية البرلمانية الاورومتوسطية وفي مقدمتها جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأردنية الأوروبية واليات تطويرها في مختلف الميادين خصوصا علاقات التعاون في المجالات البرلمانية.