قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أدان مجلس الوزراء السعودي قرار السلطات الاسرائيلية الموافقة على بناء 1600 وحدة استيطانية في القدس المحتلة اضافة الى قرارها بناء 112 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وجدد المجلس في جلسته اليوم دعوة السعودية للمجتمع الدولي الوقوف بحزم في وجه جميع الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى تقويض فرص السلام والتحرك السريع لايقاف جميع أعمالها وممارساتها الاستفزازية وحصارها للشعب الفلسطيني وتحديها ارادة المجتمع الدولي في احلال السلام في المنطقة.

ونوه في هذا الشأن بما عبرت عنه عدد من الدول من ادانات لهذا القرار الذي يجسد اصرار السلطات الاسرائيلية على تكثيف سياسة الاستيطان وتوسيع المستوطنات القائمة وفرض سياسة الأمر الواقع بتغيير التركيبة الديموغرافية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشاد المجلس بما اشتمل عليه البيان الختامي للدورة 114 للمجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي من رؤى ومواقف تتعلق بمسيرة العمل الخليجي المشترك لدول المجلس وجهودها تجاه مختلف القضايا على الساحتين الاقليمية والدولية.

وفي الشأن المحلي وافق مجلس الوزراء السعودي على مشروع الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والاصلاحية وعلى مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات اضافة الى مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب.

كما وافق على ضوابط قبول طلاب المنح الدراسية لغير السعوديين في مؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ورعايتهم.