اندلعت اشتباكات بالاسلحة النارية بين رجلين مسلحين وقوات أمن خارج مركز قضائي يخضع لإجراءات أمن مشددة في جنوب الهند.

بنجالور: قالت الشرطة الهندية ان اشتباكا بالاسلحة النارية وقع بين رجلين مسلحين وقوات امن خارج مركز فضائي يخضع لاجراءات أمن مشددة في جنوب الهند في وقت مبكر من يوم الثلاثاء لكن من السابق لاوانه ربطه بهجوم للمتشددين.

وقع الاشتباك القصير في بيالالو على مشارف بنجالور مركز تكنولوجيا المعلومات في الهند خارج مبنى منظمة ابحاث الفضاء الهندية. وتعتبر وزارة الداخلية الهندية مباني منظمة ابحاث الفضاء الهندية اهدافا مرجحة للمتشددين وعززت اجراءات الامن حولها بعد تحذيرات من هجمات محتملة.

وقالت الشرطة quot;من السابق لاوانه القول بان (الاشتباك) له صلة بالارهاب.quot; وأضاف كمال بانث مفتش عام الشرطة في منطقة الريف في بنجالور quot;انها قضية حساسة ننظر من كل الزوايا. بدأنا عملية تمشيط.quot; وشددت الهند من اجراءات الامن بعد تفجير قتل 16 شخصا في غرب الهند الشهر الماضي. وقال جوبال بيلاي وزير الداخلية الهندي لرويترز يوم الاثنين ان ذلك الهجوم نفذه متشددون من الداخل على صلة بمتشددين في باكستان.

وقال متحدث باسم منظمة أبحاث الفضاء الهندية quot;شوهد شخصان يسيران بطريقة مريبة خارج مركزنا. quot;استوقفتهما الشرطة على الفور فبادرا الي اطلاق النار. استمر الاشتباك لبعض الوقت قبل ان يلوذ الرجلان بالفرار.quot;

واضاف المتحدث قائلا quot;الشرطة تجري تحقيقا.. نترك لهم ان يقرروا هل كان هجوما ارهابيا.quot; وقالت الشرطة انها بدأت عملية بحث عن المسلحين اللذين فرا بعد الاشتباك